فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اتجاهات اتجاهات أمهات التلاميذ العاديين نحو دمج أبنائهن مع التلاميذ ذوي الإعاقة في مدارس التعليم العام بمکة المکرمة Attitudes of non-disabled students' mothers toward the inclusion of their children with disabled students in general education schools in Makkah [المجلد 4، 15 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 121-148]
  • استراتيجية القصة الاجتماعية . النمو اللغوي. الاستخدام الاجتماعي للغة اضطراب التوحد فاعلية استخدام استراتيجية القصة الاجتماعية في تحسين النمو اللغوي والاستخدام الاجتماعي للغة لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد Effectiveness of the social story of a strategy to improve language development and social use of language in children with autism disorder [المجلد 4، 16 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 83-125]
  • استراتيجية لعب الدور فعالية برنامج إرشادي باستخدام استراتيجية لعب الدور في تنمية بعض مفاهيم الوعي البيئي لدى عينة من الأطفال ذوي نقص الانتباه المصحوب بفرط حرکي بمرحلة الطفولة المتأخرة The effectiveness of a counseling program using role play in the development of some concepts of environmental awareness among a sample of late children with attention deficit Coupled with hyperactiv [المجلد 4، 13 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 43-81]
  • اضطراب تشوه صورة الجسم اضطراب تشوه صورة الجسم وعلاقتها بقلق المستقبل لدى عينة من ذوي مرضى السکري Disorder of the body image deformation and it is relationship to the future anxiety for a sample of infected persons with diabetes. [المجلد 4، 14 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 1-36]
  • الأجهزة الذکية فعالية تطبيق تعليمي على الأجهزة الذکية في تعليم المهارات قبل الأکاديمية لأطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم The Effectiveness of Educational application on smart devices in teaching Before Academic skills for kindergarten children at risk of learning difficulties. [المجلد 4، 14 الجزء الأول، 2016-2017، الصفحة 171-215]
  • الأسرة مدى رضا أسر الصم وضعاف السمع عن زراعة القوقعة لأطفالهم بمدينة الرياض Degree of satisfaction for deaf families and hard of hearing for cochlear implants for their children in Riyadh [المجلد 4، 13 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 119-146]
  • الأطفال الصم وضعاف السمع معوقات الدمج الشامل للأطفال الصم وضعاف السمع في مرحلة رياض الأطفال من وجهة نظر معلماتهم بالمملکة العربية السعودية Obstacles to comprehensive integration of deaf and hard of hearing children from the perspective perceive of their teachers in kindergarten Kingdom of Saudi Arabia [المجلد 4، 15 الجزء الأول، 2016-2017، الصفحة 11-40]
  • الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم فاعلية برنامج تدريبي للوظائف التنفيذية لخفض السلوک العدواني لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعلم The effectiveness of a training program hoping for executive functions to reduce aggressive behavior in children with mental disabilities who are able to learn [المجلد 4، 15 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 45-87]
  • الإعاقة الفکرية البسيطة فعاليَّة استخدامِ إجراءِ المساعَدَة المتزَايِدَة تَدْرِيجيًّا لإکْسَابِ مَهَارَةِ الشِّرَاء لِلتِّلْمِيذَاتِ ذَوَاتِ الإعَاقَة الفِکْريَّة البَسِيطَةِ Effectiveness of Mild intellectual Disabilities Least-to-Most Procedure to Teach Purchasing Skills to students with [المجلد 4، 16 الجزء الأول، 2016-2017، الصفحة 1-41]
  • البرنامج التدريبي فاعلية برنامج تدريبي لتنمية مهارات الوعي الذاتي لدى ذوي صعوبات تعلم القراءة بالمرحلة الابتدائية The effectiveness of a training program for the development of self-awareness skills of people with learning disabilities reading primary school [المجلد 4، 16 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 1-47]
  • البيئة الإثرائية فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المقلوب في تنمية مهارات التعلم الذاتي وتنظيم البيئة الاثرائية من وجهة نظر الطالبات الموهوبات The effectiveness of the use of the Flipped Learning strategy in the development of self-learning skills and organizing the enrichment environment as perceived by gifted students. [المجلد 4، 16 الجزء الأول، 2016-2017، الصفحة 115-152]
  • التأهيل المهني توجهات المعنيين نحو استحداث مسار "التأهيل المهني" للأفراد البالغين ذوي الإعاقة بأقسام التربية الخاصة Stakeholders Orientations toward the Development Course of "Vocational Rehabilitation" for adults with disabilities, at special education departments. [المجلد 4، 14 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 103-152]
  • التدريب الميداني إلمام المعلمات المتعاونات بأدوارهن في تدريب الطالبات - المعلمات بمسار صعوبات التعلم من وجهة نظرهن The Degree to which Learning Disabilities Cooperating Female Teachers Understand their Roles in Training Student Teachers. [المجلد 4، 15 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 1-43]
  • التدريب الميداني مشکلات التطبيق الميداني في تخصص التربية الخاصة بجامعة أم القرى من وجهة نظر الدارسين Problems of Field Training in the Major of Special Education in Um-Alqura University from the Point View of the Students [المجلد 4، 14 الجزء الأول، 2016-2017، الصفحة 81-132]
  • التربية الخاصة مشکلات التطبيق الميداني في تخصص التربية الخاصة بجامعة أم القرى من وجهة نظر الدارسين Problems of Field Training in the Major of Special Education in Um-Alqura University from the Point View of the Students [المجلد 4، 14 الجزء الأول، 2016-2017، الصفحة 81-132]
  • التعبير الشفوي فاعلية استخدام الحاسوب في تحسين مستوى اللغة التعبيرية الشفوية لدى الطالبات ذوات صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية الحدود الشمالية ( عرعر ) The effectiveness of the use of computers to improve oral expressive language level of female students with learning disabilities in primary education Northern (Arar) [المجلد 4، 13 الجزء الأول، 2016-2017، الصفحة 99-132]
  • التعلم المقلوب- مهارات التعلم الذاتي فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المقلوب في تنمية مهارات التعلم الذاتي وتنظيم البيئة الاثرائية من وجهة نظر الطالبات الموهوبات The effectiveness of the use of the Flipped Learning strategy in the development of self-learning skills and organizing the enrichment environment as perceived by gifted students. [المجلد 4، 16 الجزء الأول، 2016-2017، الصفحة 115-152]
  • التلاميذ الذين لديهم صعوبات التعلم فاعلية برامج صعوبات التعلُّم من وجهة نظر أولياء أمور التلاميذ الذين لديهم صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية Effectiveness of Learning Disabilities Programs from Perspective of Parents of Pupils with Learning Disabilities in Elementary School [المجلد 4، 13 الجزء الأول، 2016-2017، الصفحة 295-323]
  • التلميذات ذوات صعوبات التعلم الحالة المزاجية المميزة للتلميذات ذوات صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية The Temperamental Status that Distinguishes Female Students with Learning Disabilities at Elementary School [المجلد 4، 14 الجزء الأول، 2016-2017، الصفحة 1-38]
  • التوحد اقتراح نموذج تصميم تعليمي يتناسب مع خصائص المتعلمين ذوي اضطراب التوحد معتمد على نموذج ADDIE لتحديد معايير تصميم القصص التعليمية الاجتماعية الالکترونية Proposed of instructional design model based on ADDIE model appropriate for autisms’ characteristic: Determine the criteria for design electronic social storyboard [المجلد 4، 15 الجزء الأول، 2016-2017، الصفحة 79-115]
  • الحاسب الآلي فاعلية استخدام الحاسوب في تحسين مستوى اللغة التعبيرية الشفوية لدى الطالبات ذوات صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية الحدود الشمالية ( عرعر ) The effectiveness of the use of computers to improve oral expressive language level of female students with learning disabilities in primary education Northern (Arar) [المجلد 4، 13 الجزء الأول، 2016-2017، الصفحة 99-132]
  • الحالة المزاجية الحالة المزاجية المميزة للتلميذات ذوات صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية The Temperamental Status that Distinguishes Female Students with Learning Disabilities at Elementary School [المجلد 4، 14 الجزء الأول، 2016-2017، الصفحة 1-38]
  • الدمج اتجاهات أمهات التلاميذ العاديين نحو دمج أبنائهن مع التلاميذ ذوي الإعاقة في مدارس التعليم العام بمکة المکرمة Attitudes of non-disabled students' mothers toward the inclusion of their children with disabled students in general education schools in Makkah [المجلد 4، 15 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 121-148]
  • الدمج الشامل معوقات الدمج الشامل للأطفال الصم وضعاف السمع في مرحلة رياض الأطفال من وجهة نظر معلماتهم بالمملکة العربية السعودية Obstacles to comprehensive integration of deaf and hard of hearing children from the perspective perceive of their teachers in kindergarten Kingdom of Saudi Arabia [المجلد 4، 15 الجزء الأول، 2016-2017، الصفحة 11-40]
  • الرضا مدى رضا أسر الصم وضعاف السمع عن زراعة القوقعة لأطفالهم بمدينة الرياض Degree of satisfaction for deaf families and hard of hearing for cochlear implants for their children in Riyadh [المجلد 4، 13 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 119-146]
  • السلوک العدواني فاعلية برنامج تدريبي للوظائف التنفيذية لخفض السلوک العدواني لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعلم The effectiveness of a training program hoping for executive functions to reduce aggressive behavior in children with mental disabilities who are able to learn [المجلد 4، 15 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 45-87]
  • السمات الانفعالية مهارات ما وراء الانفعالات لدى الطلاب ذوي الإعاقة السمعية والبصرية Meta emotional skills at students; the hearing impaired and the visual impaired [المجلد 4، 13 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 83-118]
  • السنة التحضيرية مهارات ما وراء الانفعالات لدى الطلاب ذوي الإعاقة السمعية والبصرية Meta emotional skills at students; the hearing impaired and the visual impaired [المجلد 4، 13 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 83-118]
  • الصم مدى رضا أسر الصم وضعاف السمع عن زراعة القوقعة لأطفالهم بمدينة الرياض Degree of satisfaction for deaf families and hard of hearing for cochlear implants for their children in Riyadh [المجلد 4، 13 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 119-146]
  • الطالبات المعلمات إلمام المعلمات المتعاونات بأدوارهن في تدريب الطالبات - المعلمات بمسار صعوبات التعلم من وجهة نظرهن The Degree to which Learning Disabilities Cooperating Female Teachers Understand their Roles in Training Student Teachers. [المجلد 4، 15 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 1-43]
  • الطالبات الموهوبات فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المقلوب في تنمية مهارات التعلم الذاتي وتنظيم البيئة الاثرائية من وجهة نظر الطالبات الموهوبات The effectiveness of the use of the Flipped Learning strategy in the development of self-learning skills and organizing the enrichment environment as perceived by gifted students. [المجلد 4، 16 الجزء الأول، 2016-2017، الصفحة 115-152]
  • الطلاب المتعثرين الثقـة بالنفـس ودافعيـة الإنجـاز لـدى الطلبـة المتعـثريـن بجــامعــة حـائـل self-confidence and achievement motivation of defaulters students at the University of Hail [المجلد 4، 15 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 89-120]
  • الطموح العجز المتعلم وعلاقته بتقدير الذات وتحمل الغموض والطموح لدى عينة من المراهقين المکفوفين Learned helplessness and its relationship with self-esteem, Ambiguity Tolerance and ambition among a sample of Blind Adolescents [المجلد 4، 14 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 73-102]
  • العجز المتعلم العجز المتعلم وعلاقته بتقدير الذات وتحمل الغموض والطموح لدى عينة من المراهقين المکفوفين Learned helplessness and its relationship with self-esteem, Ambiguity Tolerance and ambition among a sample of Blind Adolescents [المجلد 4، 14 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 73-102]
  • القصص الاجتماعية الالکترونية اقتراح نموذج تصميم تعليمي يتناسب مع خصائص المتعلمين ذوي اضطراب التوحد معتمد على نموذج ADDIE لتحديد معايير تصميم القصص التعليمية الاجتماعية الالکترونية Proposed of instructional design model based on ADDIE model appropriate for autisms’ characteristic: Determine the criteria for design electronic social storyboard [المجلد 4، 15 الجزء الأول، 2016-2017، الصفحة 79-115]
  • القصص المصورة أهمية استخدام القصص المصورة في مجال نمو المهارات اللغوية للأطفال من ذوي الإعاقة الفکرية من وجهة نظر المعلمات Importance of using storyboards in the field of language skills development for children with intellectual disabilities from the female teachers’ perspective [المجلد 4، 15 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 149-179]
  • اللعب تصورات المعلمات حول دور اللعب في تنمية بعض المهارات الاجتماعية عند الاطفال ذوي الإعاقة الفکرية Perceptions of teachers about the role of play in developing some social skills of children with intellectual disability [المجلد 4، 16 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 49-81]
  • المتعلمات ذوات صعوبات التعلم القرائية برنامج تعليمي مقترح قائم على استخدام کائنات التعلم لتنمية مهارات الفهم القرائي لدى المتعلمات ذوات صعوبات القراءة في المرحلة الابتدائية A suggested Educational Program Based on Learning Objects to Develop Reading Comprehension for Students with Reading Disabilities in Elementary Grade in Jeddah [المجلد 4، 15 الجزء الأول، 2016-2017، الصفحة 117-148]
  • المجلس العربي المجلس العربي لتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة Arab Council for Education of Students with Special Needs [المجلد 4، 13 الجزء الأول، 2016-2017، الصفحة 1-18]
  • المراهقين المکفوفين العجز المتعلم وعلاقته بتقدير الذات وتحمل الغموض والطموح لدى عينة من المراهقين المکفوفين Learned helplessness and its relationship with self-esteem, Ambiguity Tolerance and ambition among a sample of Blind Adolescents [المجلد 4، 14 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 73-102]
  • المشرف الأکاديمي مشکلات التطبيق الميداني في تخصص التربية الخاصة بجامعة أم القرى من وجهة نظر الدارسين Problems of Field Training in the Major of Special Education in Um-Alqura University from the Point View of the Students [المجلد 4، 14 الجزء الأول، 2016-2017، الصفحة 81-132]
  • المعلمات المتعاونات إلمام المعلمات المتعاونات بأدوارهن في تدريب الطالبات - المعلمات بمسار صعوبات التعلم من وجهة نظرهن The Degree to which Learning Disabilities Cooperating Female Teachers Understand their Roles in Training Student Teachers. [المجلد 4، 15 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 1-43]
  • المعوقات معوقات الدمج الشامل للأطفال الصم وضعاف السمع في مرحلة رياض الأطفال من وجهة نظر معلماتهم بالمملکة العربية السعودية Obstacles to comprehensive integration of deaf and hard of hearing children from the perspective perceive of their teachers in kindergarten Kingdom of Saudi Arabia [المجلد 4، 15 الجزء الأول، 2016-2017، الصفحة 11-40]
  • المهارات الاجتماعية تصورات المعلمات حول دور اللعب في تنمية بعض المهارات الاجتماعية عند الاطفال ذوي الإعاقة الفکرية Perceptions of teachers about the role of play in developing some social skills of children with intellectual disability [المجلد 4، 16 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 49-81]
  • المهارات قبل الأکاديمية فعالية تطبيق تعليمي على الأجهزة الذکية في تعليم المهارات قبل الأکاديمية لأطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم The Effectiveness of Educational application on smart devices in teaching Before Academic skills for kindergarten children at risk of learning difficulties. [المجلد 4، 14 الجزء الأول، 2016-2017، الصفحة 171-215]
  • الوظيفة التنفيذية فاعلية برنامج تدريبي للوظائف التنفيذية لخفض السلوک العدواني لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعلم The effectiveness of a training program hoping for executive functions to reduce aggressive behavior in children with mental disabilities who are able to learn [المجلد 4، 15 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 45-87]
  • الوعي مهارات ما وراء الانفعالات لدى الطلاب ذوي الإعاقة السمعية والبصرية Meta emotional skills at students; the hearing impaired and the visual impaired [المجلد 4، 13 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 83-118]
  • الوعى البيئي فعالية برنامج إرشادي باستخدام استراتيجية لعب الدور في تنمية بعض مفاهيم الوعي البيئي لدى عينة من الأطفال ذوي نقص الانتباه المصحوب بفرط حرکي بمرحلة الطفولة المتأخرة The effectiveness of a counseling program using role play in the development of some concepts of environmental awareness among a sample of late children with attention deficit Coupled with hyperactiv [المجلد 4، 13 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 43-81]

ب

  • برامج صعوبات التعليم فاعلية برامج صعوبات التعلُّم من وجهة نظر أولياء أمور التلاميذ الذين لديهم صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية Effectiveness of Learning Disabilities Programs from Perspective of Parents of Pupils with Learning Disabilities in Elementary School [المجلد 4، 13 الجزء الأول، 2016-2017، الصفحة 295-323]
  • برنامج الوصول الشـامل تجربة برنامج الوصول الشامل بجامعة الملک سعود رؤية جامعه وطموح وطن [المجلد 4، 15 الجزء الأول، 2016-2017، الصفحة 1-10]

ت

  • تصميم (أ ب) فعاليَّة استخدامِ إجراءِ المساعَدَة المتزَايِدَة تَدْرِيجيًّا لإکْسَابِ مَهَارَةِ الشِّرَاء لِلتِّلْمِيذَاتِ ذَوَاتِ الإعَاقَة الفِکْريَّة البَسِيطَةِ Effectiveness of Mild intellectual Disabilities Least-to-Most Procedure to Teach Purchasing Skills to students with [المجلد 4، 16 الجزء الأول، 2016-2017، الصفحة 1-41]
  • تعثر الثقـة بالنفـس ودافعيـة الإنجـاز لـدى الطلبـة المتعـثريـن بجــامعــة حـائـل self-confidence and achievement motivation of defaulters students at the University of Hail [المجلد 4، 15 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 89-120]
  • تقدير الذات العجز المتعلم وعلاقته بتقدير الذات وتحمل الغموض والطموح لدى عينة من المراهقين المکفوفين Learned helplessness and its relationship with self-esteem, Ambiguity Tolerance and ambition among a sample of Blind Adolescents [المجلد 4، 14 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 73-102]
  • تقنيات الحاسب الآلي واقع استخدام المعلمون لتقنيات الحاسب الآلي في تنمية مهارات التواصل لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد The reality of Teachers use Computer Technologies for Developing of Communication Skills of Children with Autism Disorders [المجلد 4، 14 الجزء الأول، 2016-2017، الصفحة 133-170]

د

  • دافعية إنجاز الثقـة بالنفـس ودافعيـة الإنجـاز لـدى الطلبـة المتعـثريـن بجــامعــة حـائـل self-confidence and achievement motivation of defaulters students at the University of Hail [المجلد 4، 15 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 89-120]

ذ

  • ذوات صعوبات التعلم فاعلية استخدام الحاسوب في تحسين مستوى اللغة التعبيرية الشفوية لدى الطالبات ذوات صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية الحدود الشمالية ( عرعر ) The effectiveness of the use of computers to improve oral expressive language level of female students with learning disabilities in primary education Northern (Arar) [المجلد 4، 13 الجزء الأول، 2016-2017، الصفحة 99-132]
  • ذوو نقص الانتباه المصحوب بفرط حرکي فعالية برنامج إرشادي باستخدام استراتيجية لعب الدور في تنمية بعض مفاهيم الوعي البيئي لدى عينة من الأطفال ذوي نقص الانتباه المصحوب بفرط حرکي بمرحلة الطفولة المتأخرة The effectiveness of a counseling program using role play in the development of some concepts of environmental awareness among a sample of late children with attention deficit Coupled with hyperactiv [المجلد 4، 13 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 43-81]
  • ذوى الاحتياجات الخاصة المجلس العربي لتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة Arab Council for Education of Students with Special Needs [المجلد 4، 13 الجزء الأول، 2016-2017، الصفحة 1-18]
  • ذوي الاعاقة اتجاهات أمهات التلاميذ العاديين نحو دمج أبنائهن مع التلاميذ ذوي الإعاقة في مدارس التعليم العام بمکة المکرمة Attitudes of non-disabled students' mothers toward the inclusion of their children with disabled students in general education schools in Makkah [المجلد 4، 15 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 121-148]
  • ذوى الإعاقة تجربة برنامج الوصول الشامل بجامعة الملک سعود رؤية جامعه وطموح وطن [المجلد 4، 15 الجزء الأول، 2016-2017، الصفحة 1-10]
  • ذوي الإعاقة الفکرية أهمية استخدام القصص المصورة في مجال نمو المهارات اللغوية للأطفال من ذوي الإعاقة الفکرية من وجهة نظر المعلمات Importance of using storyboards in the field of language skills development for children with intellectual disabilities from the female teachers’ perspective [المجلد 4، 15 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 149-179]
  • ذوي الاعاقة الفکرية تصورات المعلمات حول دور اللعب في تنمية بعض المهارات الاجتماعية عند الاطفال ذوي الإعاقة الفکرية Perceptions of teachers about the role of play in developing some social skills of children with intellectual disability [المجلد 4، 16 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 49-81]

ر

  • رعاية الطلبة الموهوبين تصميم نموذج الإثراء الوطني لرعاية الطلبة الموهوبين في مملکة البحرين " نموذج نخلة" Design of the National Enrichment Model for Gifted Students in Kingdom of Bahrain "Palm Model" [المجلد 4، 13 الجزء الأول، 2016-2017، الصفحة 133-173]

ز

  • زراعة القوقعة مدى رضا أسر الصم وضعاف السمع عن زراعة القوقعة لأطفالهم بمدينة الرياض Degree of satisfaction for deaf families and hard of hearing for cochlear implants for their children in Riyadh [المجلد 4، 13 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 119-146]

ص

  • صعوبات التعلم مستوى الوعي بمؤشرات صعوبات التعلم لدى معلمات رياض الأطفال بمدينة الرياض Awareness Level of Learning Disabilities Signs among Teachers in Riyadh city [المجلد 4، 15 الجزء الأول، 2016-2017، الصفحة 41-77]
  • صعوبات التعلم إلمام المعلمات المتعاونات بأدوارهن في تدريب الطالبات - المعلمات بمسار صعوبات التعلم من وجهة نظرهن The Degree to which Learning Disabilities Cooperating Female Teachers Understand their Roles in Training Student Teachers. [المجلد 4، 15 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 1-43]
  • صعوبات التعلم الأکاديمية فعالية تطبيق تعليمي على الأجهزة الذکية في تعليم المهارات قبل الأکاديمية لأطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم The Effectiveness of Educational application on smart devices in teaching Before Academic skills for kindergarten children at risk of learning difficulties. [المجلد 4، 14 الجزء الأول، 2016-2017، الصفحة 171-215]
  • صعوبات تعلم القراءة فاعلية برنامج تدريبي لتنمية مهارات الوعي الذاتي لدى ذوي صعوبات تعلم القراءة بالمرحلة الابتدائية The effectiveness of a training program for the development of self-awareness skills of people with learning disabilities reading primary school [المجلد 4، 16 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 1-47]

ض

  • ضعاف السمع مدى رضا أسر الصم وضعاف السمع عن زراعة القوقعة لأطفالهم بمدينة الرياض Degree of satisfaction for deaf families and hard of hearing for cochlear implants for their children in Riyadh [المجلد 4، 13 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 119-146]

ف

  • فعالية برنامج تعليمي مقترح قائم على استخدام کائنات التعلم لتنمية مهارات الفهم القرائي لدى المتعلمات ذوات صعوبات القراءة في المرحلة الابتدائية A suggested Educational Program Based on Learning Objects to Develop Reading Comprehension for Students with Reading Disabilities in Elementary Grade in Jeddah [المجلد 4، 15 الجزء الأول، 2016-2017، الصفحة 117-148]

ق

  • قسم التربية الخاصة توجهات المعنيين نحو استحداث مسار "التأهيل المهني" للأفراد البالغين ذوي الإعاقة بأقسام التربية الخاصة Stakeholders Orientations toward the Development Course of "Vocational Rehabilitation" for adults with disabilities, at special education departments. [المجلد 4، 14 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 103-152]
  • قلق المستقبل اضطراب تشوه صورة الجسم وعلاقتها بقلق المستقبل لدى عينة من ذوي مرضى السکري Disorder of the body image deformation and it is relationship to the future anxiety for a sample of infected persons with diabetes. [المجلد 4، 14 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 1-36]

ک

  • کائنات التعلم برنامج تعليمي مقترح قائم على استخدام کائنات التعلم لتنمية مهارات الفهم القرائي لدى المتعلمات ذوات صعوبات القراءة في المرحلة الابتدائية A suggested Educational Program Based on Learning Objects to Develop Reading Comprehension for Students with Reading Disabilities in Elementary Grade in Jeddah [المجلد 4، 15 الجزء الأول، 2016-2017، الصفحة 117-148]

م

  • مراقبة الذات مهارات ما وراء الانفعالات لدى الطلاب ذوي الإعاقة السمعية والبصرية Meta emotional skills at students; the hearing impaired and the visual impaired [المجلد 4، 13 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 83-118]
  • مرض السکري اضطراب تشوه صورة الجسم وعلاقتها بقلق المستقبل لدى عينة من ذوي مرضى السکري Disorder of the body image deformation and it is relationship to the future anxiety for a sample of infected persons with diabetes. [المجلد 4، 14 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 1-36]
  • مسار أکاديمي توجهات المعنيين نحو استحداث مسار "التأهيل المهني" للأفراد البالغين ذوي الإعاقة بأقسام التربية الخاصة Stakeholders Orientations toward the Development Course of "Vocational Rehabilitation" for adults with disabilities, at special education departments. [المجلد 4، 14 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 103-152]
  • مشکلات مشکلات التطبيق الميداني في تخصص التربية الخاصة بجامعة أم القرى من وجهة نظر الدارسين Problems of Field Training in the Major of Special Education in Um-Alqura University from the Point View of the Students [المجلد 4، 14 الجزء الأول، 2016-2017، الصفحة 81-132]
  • معلمات رياض الاطفال مستوى الوعي بمؤشرات صعوبات التعلم لدى معلمات رياض الأطفال بمدينة الرياض Awareness Level of Learning Disabilities Signs among Teachers in Riyadh city [المجلد 4، 15 الجزء الأول، 2016-2017، الصفحة 41-77]
  • مملکة البحرين تصميم نموذج الإثراء الوطني لرعاية الطلبة الموهوبين في مملکة البحرين " نموذج نخلة" Design of the National Enrichment Model for Gifted Students in Kingdom of Bahrain "Palm Model" [المجلد 4، 13 الجزء الأول، 2016-2017، الصفحة 133-173]
  • مهارات التواصل واقع استخدام المعلمون لتقنيات الحاسب الآلي في تنمية مهارات التواصل لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد The reality of Teachers use Computer Technologies for Developing of Communication Skills of Children with Autism Disorders [المجلد 4، 14 الجزء الأول، 2016-2017، الصفحة 133-170]
  • مهارات الوعي الذاتي فاعلية برنامج تدريبي لتنمية مهارات الوعي الذاتي لدى ذوي صعوبات تعلم القراءة بالمرحلة الابتدائية The effectiveness of a training program for the development of self-awareness skills of people with learning disabilities reading primary school [المجلد 4، 16 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 1-47]
  • مهارة الشراء فعاليَّة استخدامِ إجراءِ المساعَدَة المتزَايِدَة تَدْرِيجيًّا لإکْسَابِ مَهَارَةِ الشِّرَاء لِلتِّلْمِيذَاتِ ذَوَاتِ الإعَاقَة الفِکْريَّة البَسِيطَةِ Effectiveness of Mild intellectual Disabilities Least-to-Most Procedure to Teach Purchasing Skills to students with [المجلد 4، 16 الجزء الأول، 2016-2017، الصفحة 1-41]
  • مؤشرات صعوبات التعلم مستوى الوعي بمؤشرات صعوبات التعلم لدى معلمات رياض الأطفال بمدينة الرياض Awareness Level of Learning Disabilities Signs among Teachers in Riyadh city [المجلد 4، 15 الجزء الأول، 2016-2017، الصفحة 41-77]

ن

  • نماذج التصميم التعليمي اقتراح نموذج تصميم تعليمي يتناسب مع خصائص المتعلمين ذوي اضطراب التوحد معتمد على نموذج ADDIE لتحديد معايير تصميم القصص التعليمية الاجتماعية الالکترونية Proposed of instructional design model based on ADDIE model appropriate for autisms’ characteristic: Determine the criteria for design electronic social storyboard [المجلد 4، 15 الجزء الأول، 2016-2017، الصفحة 79-115]
  • نمو المهارات اللغوية أهمية استخدام القصص المصورة في مجال نمو المهارات اللغوية للأطفال من ذوي الإعاقة الفکرية من وجهة نظر المعلمات Importance of using storyboards in the field of language skills development for children with intellectual disabilities from the female teachers’ perspective [المجلد 4، 15 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 149-179]
  • نموذج الإثراء الوطني تصميم نموذج الإثراء الوطني لرعاية الطلبة الموهوبين في مملکة البحرين " نموذج نخلة" Design of the National Enrichment Model for Gifted Students in Kingdom of Bahrain "Palm Model" [المجلد 4، 13 الجزء الأول، 2016-2017، الصفحة 133-173]

و

  • وتحمل الغموض العجز المتعلم وعلاقته بتقدير الذات وتحمل الغموض والطموح لدى عينة من المراهقين المکفوفين Learned helplessness and its relationship with self-esteem, Ambiguity Tolerance and ambition among a sample of Blind Adolescents [المجلد 4، 14 الجزء الثانى، 2016-2017، الصفحة 73-102]